التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

هؤلاء لا يطبق عليهم رسوم الوافدين (المرافقين والتابعين ) الشهرية .

هؤلاء لا يطبق عليهم رسوم الوافدين (المرافقين والتابعين ) الشهرية .

شهدت المملكة قرار استثناء ثلاث جنسيات من رسوم الوافدين والمرافقين وهما الجنسيتان اليمنية والسورية والبرماوية بعد تأكيد وزير المالية السعودي لذلك وذلك بناء علي الاوضاع السياسية والاجتماعية.

وأكد وزير المالية السعودي ، أن المملكة ملتزمة بتطبيق استثناء بحق عددٍ من الجنسيات، من رسوم الوافدين والمرافقين الشهرية، وذلك تماشيًا مع ما أعلنته المملكة مسبقًا عن “معاملة تفضيلية” لبعض الجنسيات مراعاة لأوضاعها الاجتماعية والسياسية.

وقال  أن التاريخ يشهد لحكومة المملكة بمراعاة جميع الظروف الاجتماعية والسياسية والأمنية للمقيمين الأشقاء في الدول العربية والإسلامية.

وكانت المملكة أعلنت عن سعيها لتطبيق عدة خطط وبرامج تهدف إلى تنويع مصادر الدخل، من بينها فرض رسم شهري على المرافقين والمرافقات للعمالة الوافدة، حيث تقدر قيمة الرسوم المرتقبة بنحو 100 ريال عن كل مرافق، بهدف توفير مليار ريال بنهاية عام 2017.

كما سيتم في عام 2018، تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة من العمالة السعودية في كل قطاع.

هذا وشهدت مواقع السوشال مديا احتجاج عارم اجتاح مواقع التواصل بسبب تصريحات استثناء ثلاث جنسيات دونا عن غيرها موضحين ان هناك جنسيات اخري حالتها الاجتماعية تحتاج الي الدعم واوضح رواد مواقع التواصل ان الاوضاع اصبحت في غاية السوء من كثرت القرارات ومنها ذيادة رسوم الزيارات مما حرم كثير من الاباء الالتقاء بابنائهم لانخفاض راتبهم او تاخره مناشدين الملك سلمان الملك الاب بالنظر اليهم بعين الرحمة وتحسين اوضاعهم.

التعليقات

  1. نحن الجالية السورية نتقدم بالشكر الجزيل والامتتان لجلالة الملك سلمان ابن عبدالعزيز
    خادم الحرمين الشريفين اطال الله في عنره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.