أخبار الخليج

تنبيه لسكان 5 مناطق من طقس الساعات المقبلة

وجّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الثلاثاء، تنبيهًا لسكان مناطق “الجوف، الحدود الشمالية، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل” بشأن طقس الساعات المقبلة.

وقالت الأرصاد -عبر حسابها الرسمي على “تويتر”- إن منطقة الجوف تتعرض في الواحدة ظهر اليوم، وحتى التاسعة مساءً، لنشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي لإثارة الأتربة والغبار، تحدّ من مدى الرؤية الأفقية. كما يتوقع تكون سحب رعدية ممطرة، خاصة على “طبرجل– القريات”.

وذكرت أن منطقة الحدود الشمالية تتعرض في الحادية عشرة صباح الثلاثاء، وحتى التاسعة مساءً، لنشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي لإثارة الأتربة والغبار، تحدّ من مدى الرؤية الأفقية. كما يتوقع تكون سحب رعدية ممطرة، خاصة على “طريف”.

بينما تشهد منطقتا المدينة المنورة ومكة المكرمة نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي لإثارة الأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، تبدأ في الحادية عشر صباح اليوم الثلاثاء، وتنتهي في السابعة مساء اليوم نفسه.

وتتضمن هذه الحالة بمكة المكرمة مناطق “الخرمة- رنية- تربة”، تشمل الأجزاء الشرقية من المنطقة، بينما تتضمن بالمدينة المنورة مناطق “الحناكية- مهد الذهب” تشمل الأجزاء الشرقية من المنطقة.

وأوضحت الأرصاد أن منطقة “حائل” تشهد نفس الحالة السابقة، تبدأ في الحادية عشرة صباح الثلاثاء، وحتى السادسة مساء اليوم نفسه.

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق