أخبار الخليج

قرار هام وعاجل من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

وافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على استئناف عمل مركبات الأجرة العامة من خلال تطبيقات التوصيل، خلال فترات السماح في المدن التي لا يطبق بها الحظر الكلي للتجول.

وأوضح وزير النقل السعودي المهندس صالح الجاسر، أن “فريق عمل متخصص ضم جهات عدة وضع ضوابط محددة ومقننة، بعد صدور الموافقة الملكية باستئناف عمل مركبات الأجرة العامة مع تطبيقات توجيه المركبات، خلال فترات السماح في المدن التي لا يطبق بها الحظر الكلي للتجول”، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضاف أن هذا القرار “جاء لضمان الأخذ بالاعتبار أعلى معايير السلامة حفاظاً على صحة الركاب والسائقين”، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للنقل سوف تعلن عن هذه الضوابط.

وأعرب وزير النقل السعودي، عن “شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، على الموافقة على عمل سائقي مركبات الأجرة مع تطبيقات توصيل الطلبات خلال فترة جائحة كورونا كحالة إستثنائية وفق الاشتراطات والمتطلبات التي تضعها الجهات المعنية بتنظيم هذا النشاط حالياً وسوف يتم الإعلان عنها”.

وأكد الجاسر، أن “هذه القرارات تأتي تقديرا من القيادة لوضع منشآت القطاع الخاص التي تأثرت أعمالهم بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنها منشآت قطاع الأجرة ولدعم العمل في تطبيقات توصيل الطلبات التي يعول عليها كثيرا في هذه الظروف خاصة في أوقات الذروة”.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الجمعه، تسجيل 762 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو رقم قياسي جديد في معدلات الزيادة اليومية بإصابات فيروس كورونا، ليصبح أعلى معدلات الإصابة اليومية في المملكة منذ تفشي المرض في أوائل مارس/ آذار الماضي. وارتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في المملكة ليصل إلى 7142 حالة إصابة، كما ارتفع إجمالي عدد الوفيات ليصل إلى 87 شخصًا بعد تسجيل 4 وفيات جديدة.

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق