أخبار العالم

الدنمارك و تخفيف قيود الإغلاق بداية فك الحظر في القارة العجوز

 الدنمارك وتخفيف قيود الإغلاق

 الدنمارك وتخفيف قيود الإغلاق …في بداية للأخبار السعيدة بعد مرور شهور من الاخبار السيئة عن فرض الحظر والإصابات وأرقام الوفيات ، قررت السلطات في الدنمارك يوم الأربعاء عودة الدراسة من جديد، بعد شهر كامل من الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد ، في خطوة جديدة في البلاد.

 الدنمارك وتخفيف قيود الإغلاق هل يكون بداية فك الحظر في القارة العجوز ؟

 الدنمارك وتخفيف قيود الإغلاق ، إعادة فتح الدراسة يأتي بعد انخفاض عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستج ؛ على أن تستقبل المدارس طلابها وتفتح أبوابها في يوم 20 /4 الجاري.

وبالتالي ستصبح دولة الدنمارك ، أول الدول في القارة العجوز الأوروبية تعيد فتح الدراسة في المدرارس ودور الحضانة وجامعات بعد القيود التى فرضت في يوم 12 مارس الماضي للحد من تفشي وباء كورونا . 

 إعادة الحياة للدنمارك، بسبب الخوف من الركود الاقتصادي وتشمل خطة إعادة فتح الدنمارك،الإبقاء على غلق الحانات ومجمعات التسوق والمطاعم ، وحظر كافة التجمعات بين أكثر من 10 أشخاص، لمدة 30 يوم آخر على أقل تقدير.

سجلت الدنمارك مايقرب من 5 آلاف حالة مصابة فيروس كورونا، و237 حالة وفاة، واستقرت نسبة الإصابات في الأونة الأخيرة.

 الدنمارك وتخفيف قيود الإغلاق ، تخفيف قيود الإغلاق ليس في الدنمارك فقط بل جمهورية التشيك والنرويج حيث بدأت عدد من الدول أيضاً في فتح الفرص للتسوق وفتح المحلات الصغيرة وبدأت النمسا في فتح الشوارع بشرط ارتداء الكمامات .

معلومات حول الكاتب

محمد الابحر

اترك تعليق