أخبار العالم

صراع ترامب ومنظمة الصحة العالمية تجميد المساعدات في زمن فيروس كورونا

صراع ترامب ومنظمة الصحة العالمية

صراع ترامب ومنظمة الصحة العالمية.. الصحف الأمريكية شنت حملة إدانة تجاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووصفته بتعريض حياة عدد كبير ولا يحصى من البشر في أمريكا والعالم للخطر يوم الثلاثاء عند قيامه بأعلان تجميد الولايات المتحدة مساعدتها لمنظمة الصحة العالمية بسبب المعلومات المنقوصة مع فيروس كورونا “كوفيد 19 التاجي” .

صراع ترامب ومنظمة الصحة العالمية تجميد المساعدات 

صراع ترامب ومنظمة الصحة العالمية تجميد المساعدات وقال الرئيس الأمريكي لمدة 60 إلى 90 يوماً ، واتهم الرئيس الأمريكي منظمة الصحة العالمية بـ سوء الإدارة والتخطيط والكذب بالرغم أن المنظمة أعلنت  الطوارئ في 30 يناير ،ولكن الرئيس الأمريكي استمر في إنكار الأمر ووصفه بالإنفلونزا الموسمية والتقليل من شأنة وعند زيادة عدد المصابين في أمريكا طالب بفتح الأقتصاد دون مراعاة المصابين في كل الولايات .
ترامب ومنظمة الصحة العالمية تجميد المساعدات ، هذا التصرف أذهل العالم ،وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ، أن صراع ترامب ومنظمة الصحة العالمية تجميد المساعدات في هذا الوقت ليس مناسبًا لتقليل المساعدات المالية المخصصة لمنظمة الصحة العالمية أو أي منظمات إنسانية أخرى حول العالم منطوط لها مكافحة فيروس كورونا.

معلومات حول الكاتب

محمد الابحر

اترك تعليق