أخبار الخليج

عاجل.. لن يتم إدخال أي وافد إلى الإمارات دون هذا الشرط والذي أثار دهشة الجميع!! التفاصيل

اليكم خبر نشرته دولة الإمارات وعممته لإدارة الجنسية وشؤون الإقامة وكذلك لوزارة العمل ولجميع الجهات المعنية.

حول منع إدخال أي وافد للإمارات حتى يتمكن من إحضار أوراق ثبوتية مطلوبة منه للإستمرار في العمل أو الحصول على إقامة وتأشيرة وكذلك تمديد عقد العمل.

حيث اعتمدت اللجنة التنسيقية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (1/‏‏‏8)، اشتراط حصول القادمين للدولة بغرض العمل على «شهادة حسن سيرة وسلوك»، كشرط رئيس للحصول على تأشيرة عمل، وذلك اعتباراً من الرابع من فبراير المقبل.الشهادة ينبغي أن تكون صادرة عن الدولة التي ينتمي إليها الشخص، أو الدولة التي يقيم فيها.

وقالت إن الشهادة الواجب تقديمها ينبغي أن تكون صادرة عن الدولة التي ينتمي إليها الشخص، أو الدولة التي تثبت إقامته المعتادة فيها خلال السنوات الخمس الأخيرة، على أن تكون مصدقة من بعثات الدولة في الخارج، أو من مراكز التصديقات (مراكز إسعاد المتعاملين)، التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأوضحت اللجنة، (التي تضم في عضويتها ممثلين عن الجهات الحكومية ذات الاختصاص)، أن هذا الإجراء يأتي في إطار مساعي الحكومة لخلق مجتمع أكثر أماناً واستمراراً، لمحافظتها على دورها الريادي في هذا المجال، وإيماناً بأهمية حماية أفراد المجتمع، وبما يحقق مقومات الحياة الآمنة للمجتمع، ويجعل دولة الإمارات من أكثر البلدان طمأنينة على مستوى العالم.

وأشارت في اجتماعها، إلى أن قرار مجلس الوزراء رقم (1/‏‏‏8) لسنة 2017، يقضي بأن تكون شهادة حسن السيرة والسلوك متطلباً رئيساً للقادمين إلى الدولة بغرض العمل، موضحة أن تطبيق القرار يقتصر عليهم دون أفراد أسرهم ممن يعولونهم، فيما لا تطلب هذه الشهادة من القادمين للزيارة أو السياحة.

وأكدت أن هذا الشرط اللائحي يأتي ضمن عملية التحديث والتطوير التي تنتهجها الحكومة، في سبيل تحقيق أعلى مستويات الأمان لمن يقيم على أرض الدولة في مجتمع آمن ومطمئن وسعيد.

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق