التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

“الجمعان”: محذّرًا سكان عدة مناطق : أمطارٌ غزيرة ورياحٌ تسقط الأشجار والهناقر غدًا .. وهذا موعد انتهائها!

“الجمعان”: محذّرًا سكان عدة مناطق : أمطارٌ غزيرة ورياحٌ تسقط الأشجار والهناقر غدًا .. وهذا موعد انتهائها!

توقع محلل المناخ تركي الجمعان اشتداد الحالة الجوية وهطول أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد في عدة مناطق بالمملكة تصل ذروتها غدا.
وحسب ” سبق” قال “الجمعان ” تشتد الحالة الجوية غداً الأربعاء حتى يوم السبت المقبل في مطلع الأسبوع القادم مشيرا إلى أن الحالة توثر على مرتفعات جازان وتشمل جبال فيفا وتمتد على مرتفعات عسير لتشمل محايل وأبها والسودة والنماص .
وتابع : كما تشمل منطقة الباحة وتضم الباحة كمدينة ومحافظة بلجرشي والمندق، وأيضا تشهد منطقة مكة المكرمة غدًا الأربعاء، هطول أمطار غزيرة، قد تتسبب في سقوط الأشجار والهناقر نتيجة التيارات الهابطة من السحب.

وفي التفاصيل، قال “الحربي”: ‏النماذج العددية في آخر تحديثاتها تعطي نتائج قوية وتتوقع – بأمر الله – بهطول أمطار ربما تكون غزيرة ليوم غدٍ الأربعاء على منطقة مكة المكرمة؛ تشمل العاصمة المقدسة ومرتفعاتها الشرقية جهة الطائف ومحيطها.

وعزا ذلك، بعد أمر الله، عن تقدم تيار رطب جدًا عبر شرق السودان ومياه البحر الأحمر ‏ينتج من نشوء هذه السحب الرعدية تيارات هوائية هابطة تتجه غربًا نحو غرب مكة ولا يستبعد أن تتأثر بها محافظة جدة.

وأشار “الحربي” إلى أن التيارات الهابطة من السحب قد تتسبب في أحيان كثيرة في انعدام الرؤية الأفقية وسقوط الأشجار والهناقر، لذلك يجب الابتعاد عن مثل ذلك في حال هبوبها والله أعلم.وتشمل مرتفعات الطائف وميسان وحداد وتمتد الحالة الجوية شمالاً لتؤثر على قطاع المدينة المنورة ومنطقة تبوك في شمال المملكة.
وأضاف: تأثرنا ببوادر الحالة خلال الأيام الماضية على عدة مناطق تراوح النشاط ما بين الغزير والخفيف والمتوسط ومن المتوقع أن تشهد الحالة ذروتها خلال الغد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *