fbpx
أخبار الخليج

الجوازات السعودية تطلق تأشيرة مضيف لاي مهنة عبر خدمات أبشر ( استضافة 5 افراد )

أعلنت المدرية العامة للجوزات بدء العمل بتأشيرة مضيف عبر منصة ابشر

يذكر ان الجوازات السعودية أعلنت في بداية ديسمبر الماضي عن تأشيرة مضيف ، حيث تم حاليا بالتعاون مع وزارة الحج ادراج خدمة تأشيرة مضيف عبر نظام ابشر ، والتي تسمح للمواطن والمقيم باستضافة من يرغبون علي كفالتهم الشخصية لمدة تصل الي 90 يوم.

وتعمل الجوازات ووزارة الحج علي اقرار ألية العمل بالتأشيرة الجديدة ، والتي تعد احدي الخدمات الحديثة التي تعمل وزارة الداخلية علي تنظيمها عبر الجوزات ، وتسمح تأشيرة مضيف للقادم من خلالها بحرية الحركة والسكن ، سواء فى فندق او شقق سكنية أو داخل مسكن مستضيفه .

تكلفة التأشيرة في السنة الواحدة 500 ريال للشخص الواحد تسدد عبر الصراف الالي مع امكانية تكرار الاستقدام 3 مرات بالعام عبر تطبيق ابشر ، اذ يمكنه من تسجيل كافة البيانات والمعلومات لمستضيف من مختلف الدول .

وتمكن تأشيرة مضيف حاملها من التجول فى المملكة بحرية وحضور الفاعليات السياحية ، وتسهل للمضيف استضافة من 3-5 معتمرين ، تصدر لهم تأشيرات للمواطنين علي السجل المدني والمقيم علي الاقامة ، وستكون للمقييم للاقارب من الدرجة الاولي او من يشاء باستضافته ويتوجب علي المستضيف رعايتهم وخدمتهم حتي مغادرتهم .

وكانت السعودية قد أتاحت مؤخرا خدمة التأشيرات السياحية ، والتي تبلغ رسومها 440 ريالا ، وتمنح عبر الموقع الالكتروني ، او عند الوصول وتكون صالحة لمدة عام واحد من تاريخ الاصدار ، وتمنح لمن بلغ ال 18 من عمره ، اما غير ذلك فيشترط وجود ولي أمر وتمنح فترة اقامة لمدة 90 يوم فى السنة الواحدة .

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق