fbpx
أخبار الخليج

بدء قرار سحب الإقامة والغرامة لمن يرتكب هذه المخالفة !! إحذروها

غرامة وإبعاد ووقف إقامة، وضعت المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات الخاصة بنظام الأمن والسلامة للوافدين والمواطنين أيضا، وذلك لضمان بقائهم ضمن الشروط المنتظمة وكذلك نظام القانون الذي بدوره يحمي ويوفر للأفراد كل آليات الأمان في كل زمان ومكان.

فقدت وضعت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية لائحة مخالفات جديدة تتضمن الغرامة وإنهاء عقد العمل والإبعاد لأي وافد يرتكب واحدة من المخالفات التي سنتحدث عنها مفصلا، ونبدئها بالمخالفة الأولى وهي عدم تجديد رخصة الإقابة قبل إنتهائها بثلاثة أيام، توقع عقوبة و هي غرامة مالية تقدر بخمسمائة ريال سعودي و تتم مضاعفتها تلقائيا في حالة التكرار.

فأن مخالفة فقدان الإقامة الخاصة بالمقيمين أو ضياعها يعتبر بحد ذاته أمر هام لذلك يجب الإبلاغ عن ذلك فورا ومن لم يبلغ تكون عقوبته للمرة الأولى غرامة مالية ألف ريال سعودي، و للمرة الثانية ألفي ريال، و للمرة الثالثة أو ما يزيد ثلاثة آلاف ريال.

كما أن مخالفة عدم مراجعة عملية إلغاء التأشيرة سواء كانت خروج أو خروج نهائي أو عودة قبل نهاية مدة فاعلية التأشيرة، تصنف العقوبة في هذه الحالة إلى ثلاثة أنواع تبعا لتكرار هذا النوع من المخالفات، حيث أنه وفي المرة الأولى تفرض غرامة مالية مقدارها 1000 ريال، أو ما يزيد فتوقع غرامة قدرها ثلاثة آلاف ريال سعودي وقد تزيد لتصل أيضا إلى 10 آلاف ريال في بعض الحالات.

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق