fbpx
أخبار الخليج

الجوازات : بدء منح بطاقة إقامة طويلة للمغتربين بشروط سهلة ( قائمة )

إقامة طويلة للمغتربين، أعلنت مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية عن بدء تنفيذ خدمات جديدة لصالح الوافدين فيما يتعلق بالإقامة الدائمة والتي تعتبر بمثابةتجنسية سعودية لما لها من مزايا وفوائد عديدة للمغتربين وأبنائهم من العاملين في بعض المهن وخاصة التخصصات الهامة والنادرة.

وسعت المملكة مؤخرا نطاق منح الإقامة الدائمة بشروط ميسرة وسهلة وكذلك إقامة لـ 10 سنوات وأكثر برسوم محددة يتم فرضها عند إصدار تجديد الإقامة، وفي هذا التقرير إليكم تفاصيل رسوم الإقامة الدائمة بحسب آخر تحديث، وكذلك الشروط اللازمة للوافدين الراغبين بالحصول على الإقامة الدائمة، بالإضافة لأهم فوائد تلك الإقامة للوافدين والمهن المسموح لأصحابها الحصول عليها.

تكلفة رسوم الاقامة المميزة في المملكة العربية السعودية 800 ألف ريال للحصول عليها بصورة دائمة، وبمبلغ 100 ألف ريال سنويا للإقامة المؤقتة.

حامل الإقامة الدائمة سوف يتمكنن من التمتع بخدمات تقدم للمواطن كإمتلاك العقار، والانتفاع منه من خلال الاستئجار، إضافة إلى خدمات التعليم والصحة التي تصرف للمواطنين، كما ستمكن حامليها من الحصول على حق بالتملك، وشراء مركبة خاصة مسجلة باسم الوافد، والحصول على تأشيرات إستقدام وزيارة بالإضافة للخروج والعودة بحرية.

ويعد برنامج الإقامة الدائمة إلى تنويع مصادر الدخل بالمملكة العربية السعودية التي يعتبر النفط هو مصدر الدخل الأساسي فيها ، وذلك في خطوة بارزة بمنطقة يخضع فيها الأجانب لقواعد إقامة صارمة وضوابط يجب الإلتزام بها

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق