fbpx
أخبار الخليج

السعودية تطل بالبشائر والمفاجآت على كل وافد يعيش داخل أراضيها

السعودية تطل بالبشائر، إتخذت المملكة قرارات كثيرة لصالح الوافدين، وآخرها ما أقره الملك سلمان لمساعدة الوافدين خاصة في ظل الظروف المالية الصعبة الذي يعانيها البعض لذلك دائما ما تقف المملكة مع المغتربين، وتقدر ظروفهم المعيشية وتتخذ الإجراءات اللازمة للتخفيف عنهم ورفع المعاناة التي يعيشها بعض الفئات من العمالة مع الكفلاء أو في العمل أو غير ذلك.

وقال مصدر إعلامي ونقلا عن مصدر سعودي مسؤول أن الوضع الحالي لا يسمح بزيادة رسوم الوافدين وإنما ستبقى كما هي، وعلى الرغم من ذلك فإنه تتم في الفترة الحالية مراجعة الموضوع وتطوراته لعرضها على المجلس فيما لم يتم الإعلان عن أي تعديلات تتعلق برسوم الوافدين سوى التعديل الأخير الذي جاء بشأن رسوم المقابل المالي للعمالة.

وأشار المصدر إلى أن السعودية سوف تراجع تلك الرسوم، ولكنه من غير المرجح أن يتم إلغاءها بشكل كلي، ولكن قد يتم إعادة النظر بها وهيكلتها من جديد، بعد أن فرضت السعودية تحصيل رسوم المرافقين على العمالة المقيمية بداخل المملكة ضمن برنامجها الخاص بتحقيق التوازن المالي للمملكة.

أما بشأن رسوم المقابل المالي، فقد تكفلت الحكومة السعودية بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، بدفع رسوم العمالة عن الوافدين لمدة 5 سنوات على أن تتحمل الحكومة السعودية تلك الأعباء المالية.

فقد عبر الوافدين عن فرحتهم الكبيرة بتلك التغيرات التي تعتبر بمثاب إسناد لهم من الدولة والوقوف معهم في أصعب الأوقات، ولكن الوافدين الآن في إنتظار القرارات النهائية بعد الدراسة التي يتم إجراءها على بعض القرارات المتعلقة برسوم التابعين ورسوم التأشيرات.

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق