fbpx
أخبار الخليج

السعودية : مفاجأة من العيار الثقيل تدق أبواب الوافدين … قبل نهاية 2019

مفاجأة من العيار الثقيل، أعلنت مصادر رسمية في وزارة العمل السعودية أنه وبعد الإقرار من قبل المملكة على السماح للوافدين بالعمل في بعض المهن التي تم قصر العمل بها، فقد أعاد القرار السماح لأم المواطن وأم المواطنة بالعمل في المهن المقصورة على الوافدين، وفي هذا التقرير نقدم لكم تفاصيل المفاجأة السارة والتي تعتبر من العيار الثقيل لما جاءت به من فوائد عديدة للوافدين.

وكذلك صبت لصالح الوافدين والوافدين معا، حيث يجوز لأبناء المواطن والمواطنة بالعمل بالمهن المقتصرة على السعوديين، على اعتبارهم ضمن برنامج النطاقات بواحد في نسبة التوطين، كما سمح القرار لأبناء الوافدين لأم سعودية العمل بعض المهن المقصورة بالإضافة للسماح للمجنسين.

أما فيما يخص التأشيرات وخاصة تأشيرة السياحية والتي أعلن عنها مؤخرا بقرار من الملك سلمان، فقد تم تسهيل دخول المواطنين العرب الوافدين إلى المملكة دون الحاجة للحصول على تأشيرة فيزا الدخول من موطن الأب.

فيشمل المولود لأب وأم مقيمين في المملكة، وهؤلاء يمكنهم الحصول على تأشيرة الدخول من أي منفذ دخول في حال توفرت الشروط التي حددها القرار، أما فيما يخص أسعار تلك التأشيرات فقد وحدت أسعار التأشيرات لدخول المملكة بـ 300 ريال فقط ( 90 دولار ).

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق