fbpx
أخبار الخليج

أجمل مفاجأة تنتظر الوافدين بـ 2020 حول ( نظام الكفيل )

أجمل مفاجأة تنتظر الوافدين، نشرت الصحف السعودية تفاصيل جديدة عن قرار إلغاء نظام الكفيل في السعودية، حيث قالت مصادر إعلامية عبر الصحف الرسمية والمحلية، إن المملكة العربية السعوديىة تتجه إلى إلغاء نظام الكفيل بشكل نهائي مع قدوم العام 2020 وأن هناك بوادر طيبة بهذا الشأن ستدخل حيز التنفيذ قريبا.

خاصة مع إطلاق المملكة لقرار نظام الإقامة المميزة الذي أعلن عنه مجلس الشورى ومجلس الوزراء السعودي والذي يمنح نظام الإقامة المميزة مزايا خاصة تتعلق بحرية التنقل والحركة من وإلى السعودية ذاتيا دون الحاجة إلى الكفيل.

وصرح وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أن وزارة العمل تسعى تلك الفترة لإتخاذ خطوات إيجابية من شأنها التخلص من نظام الكفيل المفروض على المقيمين في السعودية وذلك بصورة نهائية.

وأبدى عدد من الخبراء الاقتصاديين ترحيبهم بنظام الإقامة المميزة، فقال الخبير الاقتصادي فضل البوعينين في حسابه عبر تويتر ” الإقامة المميزة تحارب التستر التجاري في المملكة “، فيما سيكون هناك خطوات جديدة ليس فقط بمجال الإقامة المميزة.

ولكن أيضا بنظام الجرين كارد، البطاقة الخضراء والتي أعلن عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وتحدثت الصحف السعودية كثيرا عن فوائد وميزات تلك البطاقة ورسومها وما ستوفره من خدمات للمقيمين والأشخاص الذين سيحصلون عليها.

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق