fbpx
أخبار الخليج

السـعودية : إنهاء عقد العمل وترحيل أي وافد يرتكب هذه المخالفة!

إنهاء عقد العمل وترحيل، نشرت الصحف الرسمية والمحلية في المملكة قرار ونقلا عن مصادر محلية تحذر فيه الوافدين من تجنب مخالفة جديدة تؤدي إلى إنهاء إقامة الوافدين لمن يرتكبها بقصد أو بغير قصد.

حيث تكلف هذه المخالفة مرتكبيها الحبس في بعض الأحيان ومن ثم الإبعاد عن المملكة، وذلك وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها في السعودية، حيث شددت الجهات المسؤولة على تجنب تلك المخالفة والإبتعاد عنها تجنبا للترحيل.

وقال المصدر بأن وزارة الداخلية السعودية وحرصا منها على سلامة وأمن المواطنين والوافدين أعلنت أنها أقرت عقوبات كثيرة فيما يتعلق بالإقامة والعمل ودعت الوافدين الإلتزام بالتعليمات المنشورة وأخذها على محمل الجد.

فقد أقرت الداخلية عقوبة الإبعاد بشكل نهائي وإنهاء الإقامة وعقد العمل لأي وافد يرتكب هذه المخالفة والتي تكلف أصحابها الحرمان من العمل والإقام، وهي أن أي وافد يعمل لحسابه الخاص أو ما يسمى بالعمالة العشوائية والسائبه، وعقوبة ذلك 10 آلاف ريال وترحيل، أما إرتكاب المخالفة للمرة الثانية فتتمثل في غرامة 25 ألف ريال وترحيل وسجن لمدة شهر.

وفي حال إرتكب الوافد المخالفة للمرة الثالثة فأكثر، فأنه سيدفع غرامة 50 ألف ريال سعودي، وسجن لمدة 6 أشهر وإبعاد بشكل نهائي عن المملكة دون إمكانية لعودته مرة أخرى.

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق