fbpx
أخبار الخليج

السعودية : فرحة تاريخية تدخل قلوب الوافدين من أوسع أبوابها

فرحة تاريخية، قامت المملكة بخطوات كثيرة لتسهيل إقامة المغتربين، والتخفيف عليهم، وكذلك تمكينهم من الإقامة وكذلك أبنائهم، وفتحت لهم آفاق عديدة سواء كانت في العمل أو التنقل أو السفر أو غير ذلك، كما وسعت نطاق العمل في مشاريع ضخمة وكبرى لتحتوي على أعداد كبيرة من العمالة وتفتح مجال من جديد للأيدي العاملة الاجنبية من مختلف دول العالم.

وفي هذا الخبر نقدم لكم ما تناقلته العديد من الصحف الرسمية والمحلية حول الخبر الذي يعد فرحة تاريخية تدخل قلوب الوافدين من أوسع أبوابها لما له من نتائج إيجابية على المدى البعيد، وذلك للتخفيف عن الوافدين والحد من ظلم الكفيل لهم.

ومن المفاجآت التي بطريقها للتنفيذ بحسب مصادر، أن عام 2020، سيكون عام التغير بشأن الكفيل، لأنه وحسب خطة وزارة العمل في عام 2019، فأن دراسة إلغاء نظام الكفيل وإستبداله بنظام آخر قيد التقدم وقاربت على البدء مع إقتراب العام القادم.

كما أشار المصدر أن سنة 2020 تحمل في طياتها العديد من الأخبار السارة لصالح المغتربين، ومن المفاجآت القادمة أيضا أنه من المتوقع توقف إرتفاع رسوم المرافقين، لأن زيادة الرسوم وبحسب المصدر ستبقى عند حد 800 ريال على المرافقين.

ومن الأخبار الطيبة التي لاقت إستحسان كبير لدى الوافدين هو أن وزارة العمل قررت إعادة عمل الوافدين في نحو 20 مهنة من المهن التي أوقفت العمل بها وقامت بسعودتها ولكنها عادت وعدلت القرار لتعيد الوافدين للعمل في تلك المهن.

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق