fbpx
أخبار الخليج

نظام إقامة جديد للوافدين يخلو من الكفيل ويعفيهم من رسوم المرافقين

نظام إقامة جديد للوافدين، عند الحديث عن نظام الإقامة الجديد، يخطر في بال الوافدين أنه لا يمكن لهم التسجيل في هذا النظام لما قد يكلفه من مبالغ مالية طائلة وشروط معقدة، ولكن عند معرفة الشروط والمعايير، يستعدون للإنضمام لهذا النظام والإشتراك فيه للتمتع بخدماته ومزاياه المريحة والمميزة.

حيث أعلن مجلس الوزراء السعودي أن أطلق نظام إقامة جديد يمكن الوافدين من العمل بحرية وله فوائد تسهل الإقامة على الوافدين والتنقل بين المهن وغير ذلك، وأهم ما يميز النظام الجديد أنه بتكلفة مالية قليلة ولا تشكل عبئا على الوافدين.

أولا التعرف على النظام، فهو يسمى بنظام الإقامة المميزة، أقره مجلس الوزراء في 14 مايو الماضي، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030، ويمنح المستفيد عددا من المزايا مقابل رسوم تدفع مرة واحدة للحصول على إقامة دائمة، أو سنويا مقابل الحصول على إقامة مؤقتة مع المزايا نفسها.

رسوم نظام الإقامة الجديد 1441 ( الإقامة المميزة )
تبلغ رسوم نظام الإقامة الجديد إلى 800 ألف ريال، وهو ما يعادل حوالي 213 ألف دولار.

فوائد نظام الإقامة المميزة
حرية الانتقال بين منشآت العمل، وامتلاك العقارات، والأعمال التجارية، وتأشيرة زيارة للعائلة من الدرجة الثانية.وكذلك التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، والتعليم والمستشفيات الحكومية، وامتلاك سيارة من نوع خاص، وإقامة دائمة بدون شروط.

فوائد أخرى
كما له نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية، ومعاش للتقاعد، ورسوم الخدمة 14200 ريـال في السنة، بالإضافة لأنه يمكن الوافدين من الحصول على تأشيرة استقدام للعائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وتأشيرتان للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق