fbpx
أخبار الخليج

نظام إقامة جديد للوافدين بدون الكفيل ( تعرف على رسومه وشروطه )

نظام إقامة جديد للوافدين ، أعلنت المملكة العربية السعودية مؤخرا العديد من القرارات التي صبت في مصلحة الوافدين سواء فيما يتعلق بالإقامة أو في العمل، أو قرارات تتعلق بالحروج والعودة والسفر والزيارة لأبناء الوافدين.

نظام إقامة جديد للوافدين بدون الكفيل
وعند الحديث عن نظام الإقامة الجديد، أطلقت المملكة مسبقا البطاقة الخضراء ” الجرين كارد ” والتي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتحدث عن فوائدها للدولة وللوافدين والمزايا التي يتمتع بها حامل هذه البطاقة وأهمها أن الوافد لا يحتاج لنظام الكفيل.

وفي الوقت الحالي أطلق نظام إقامة جديد يمكن الوافدين من العمل بحرية وله فوائد تسهل الإقامة على الوافدين والتنقل بين المهن وغير ذلك، وأهم ما يميز النظام الجديد أنه بتكلفة مالية قليلة ولا تشكل عبئا على الوافدين.

رسوم نظام الإقامة الجديد 1441
تطرح الإقامة المميزة برسوم يصل إلى 800 ألف ريال، وهو ما يعادل حوالي 213 ألف دولار.

فوائد نظام الإقامة المميزة
حرية الانتقال بين منشآت العمل، وامتلاك العقارات، والأعمال التجارية، وتأشيرة زيارة للعائلة من الدرجة الثانية.وكذلك روط.

فوائد أخرىالتأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، والتعليم والمستشفيات الحكومية، وامتلاك سيارة من نوع خاص، وإقامة دائمة بدون ش
كما له نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية، ومعاش للتقاعد، ورسوم الخدمة 14200 ريـال في السنة، بالإضافة لأنه يمكن الوافدين من الحصول على تأشيرة استقدام للعائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وتأشيرتان للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق