منوعات

فوائد الثوم الاسود لصحة الانسان

متابعينا الكرام ننقل لكم أهم فوائد الثوم الاسود لصحة الانسان حيث عرف الثوم الاسود بانه ثوم عادي تم تعريضه للرطوبة والحرارة بدرجات معينة ولفترات مطولة محسوبة، ومع الوقت تبدأ بعض المركبات في الثوم بالتحلل والتفكك، ليخسر الثوم نكهته اللاذعة المعتادة ويبدأ باكتساب نوع من المذاق الحلو

تساعد مضادات الأكسدة المتوفرة بنسب عالية في الثوم الأسود على مكافحة بعض الأمراض المزمنة والخطيرة مثل السرطان، كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة على منع نمو الخلايا السرطانية وانتشارها.

بسبب تركيز مادة الأليسين العالي في الثوم الأسود، فإن الثوم الأسود يعتبر أكثر فعالية من الثوم العادي في مكافحة مرض السكري وتنظيم مستويات سكر الدم.

يساعد الثوم الأسود على خفض نسب الهوموسيستين، وهو حمض أميني قد يسبب ارتفاعه في الجسم ضرراً كبيراً للأوعية الدموية، لذا فإن إبقاء هذا الحمض تحت السيطرة هو أمر هام للحفاظ على صحة جهاز الدوران عموماً.

يساعد تناول الثوم الأسود بانتظام على تعزيز تدفق الدم في الدورة الدموية وتحسينه، والسيطرة على ضغط الدم ضمن مستويات صحية.

إن تناول الثوم الأسود بانتظام له تأثير إيجابي على صحة الدماغ إذ يساعد على الشخص عموماً من الأمراض الذهنية والعصبية، مثل الخرف والزهايمر ومرض باركنسون.

وجدت بعض الأبحاث الأولية أن الثوم الأسود يحتوي على مواد تساعد على شفاء أنسجة الكبد المتضررة، خاصة نتيجة الإفراط في استهلاك الكحوليات، ما يشكل أملاً لدى مرضى الكبد.

معلومات حول الكاتب

أحمد عبدالعزيز