التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عاجل: الكويت توقف تجديد الإقامة لـ 4 فئات من الوافدين وتسحب منهم عقود العمل والقرار يبدأ الأسبوع المقبل

خبر نشر في الكويت مؤخرا حول إيقاف تأشيرة الإقامة لـ 4 فئات من الوافدين وتقيد عقود الوافدين بمدة خمس سنوات غير قابلة للتجديد.

وأضاف مصدر مطلع بأن ذلك ما جاء به بعد انتشار بعض المعلومات تفيد بتعيين الوافدين في وظائف مستشارين برواتب خيالية وفي تخصصات تغص بالكفاءات الكويتية.

كما أضاف المصدر أن الكويت مليئة بالكوادر المهنية التي تتمتع بالكفاءات الوطنية، لتي تستطيع القيام بالعمل الذي يقوم به الوافدن مطالبين بضرورة إحلال المواطنين محل الوافدين.

4 فئات من المقيمين لايمكن لهم تجديد الإقامة:
هناك فئات في الكويت لا يحق لهم تجديد عقود العمل وتأشيرة الإقامة، وهما فئة الوافدين العاملين في مهن تم تكويتها، وفئة وافدين قاربت عقود العمل الخاصة بهم على الإنتهاء، وفئة العمالة السائبة، وفئة الوافدين الذين قدموا بتأشيرة إقامة مؤقته ” زيارة ”

المستندات المطلوب تواجدها عند تجديد تصاريح العمل، الحصول على عدد (اثنان) من النماذج الخاصة بالتجديد والتي تتوافر داخل القنصلية، عدد (اثنان) من صور لجواز السفر الخاص من الصفحة الأولى والثانية+ صفحة الإقامة+ وجود الأصل لجواز السفر للاطلاع عليه، عدد (اثنان) صورة من التصريح الذي انتهى ومعه الأصل، عدد (اثنان) صورة من الإذن الخاص بإذن العمل الخاص بوزارة الشئون بالكويت وهذا لمن يعمل بالقطاع الخاص+ شهادة أيضا لمن يهمه أمر العمل بالحكومة.

كما أضاف النائب الكويتي، أه يجب الإستعانة بالعمالة الوافدة، في التخصصات النادرة فقط، مضيفا ان المواطنين أصبح في إمكانهم الأن القبام بالأعماد التي يقوم بها الوافدين، كما أن الأمر متعلق أيضا بالقضاء على البطالة وإيجادة فرص عمل للشباب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *