أخبار مصر

10 جنيهات تزيين شوارع العطارين بإلإسكندرية

نحو أداء فريضة الصيام وخروج الصدقات وكسب الثواب في شهر رمضان، جمع مجموعة من الأطفال القاطنين بمنطقة العطارين بالإسكندرية نحو 10 جنيهات لكل فرد من الأهالي لتزيين وتجميل الشوارع بورق الهدايا والفوانيس المطلية بغطاء الخيامية.

محمد سعيد، 12 عاما، قال إنه من تولى ومجموعة من أصدقائه جمع مبلغا نحو 300 جنيها من الأهالي، حيث جمع من كل أسرة نحو 10 جنيهات بمعدل 30 أسرة، لشراء ورق الزينة اللامع ووضعه بشوارع منطقتهم المتفرعة.

“أنا اشتريت زينة بتنور في الضلمة عشان البهجة والفرحة، وكمان عشان الغلابة اللي بيتسحروا في الشارع تنور طريقهم وتساعدهم”.. كلمات نطق بها الطفل الصغير، وهو يتحدث بنوع من الخجل عن مسؤوليته وفكرته لإسعاد المارة الوافدين على المنطقة، وكذلك الأهالي من الأسر والجيران، فيما ساعده في أعمار بين 9: 60 عاما من التصدق ببعض الأموال حسب مقدرتهم.

وأضاف “سعيد”، لـ”الوطن”، أن استقطب أكبر عدد من أصدقائه الصغار، لشراء كميات من حبات التمر وتوزيعها عند حلول المغرب لإفطار الصائمين وكسب الثواب.

“خاصة الناس الغلابة وممكن يفطروا معانا كما”، حيث تستعد الأطفال لإقامة وليمة رمضانية بها ألوان من العصائر والآكلات البيتي.

معلومات حول الكاتب

Amr Helal

اترك تعليق