ثقافة وفن

سبب اختفاء Game of thrones الحلقة الرابعة هذا الأسبوع من ترند محرك جوجل

اعتاد مسلسل “Game of thrones” على تصدر محركات البحث، منذ تم عرض أولى حلقات الموسم الثامن والأخير في أبريل الماضي، حيث أصبحت حلقة “الحرب” أو الحلقة الثالثة من الموسم الثامن، هي الترند الأول عالميا نظرا لما ضمته من أحداثا مثيرة.

وتصدرت الحلقة الأولى من المسلسل محرك البحث “جوجل”، ليعرف المشاهدين من خلالها ما سيحدث لـ”وينترفيل”، كما ضمت التحالف بين “دينريس” و “جون سنو” وعودتهما معا إلى الشمال، ليحاربا معا ضد ملك “وايت واكرز”.

واستطاعت “آريا ستارك” والتي تجسد دورها الممثلة “مايسي ويليامز” ، ان تحظى بشعبية كبيرة ، حيث أثارت الجدل في الحلقة الثانية من الموسم الثامن بسبب مشهد علاقتها الحميمية مع “جيندري” ابن “روبرت براثيرون”.

كما تصدرت الحلقة الثالثة محركات البحث عالميا، بعدما عرفت باسم حلقة “الحرب”، حيث ضمت الحرب بين جيوش “وايت واكرز” بقيادة الملك “نايت كينج” ، وجيوش التحالف و مقاتلي الدوثراكي يقودهم “جون سنو” و “دينريس”.

وأصبحت “آريا” الترند الأول و بطلة “وينترفيل” بعدما نهت الحرب بشجاعة فائقة وقتلت “نايت كينج” لتنهي الصراع المشتعل منذ مواسم طويلة.

وللمرة الأولى منذ عرض الموسم الثامن، يغيب مسلسل Game of thrones عن محركات البحث، ليتغلب عليه مسلسلات الدراما الرمضانية.

وتغلبت مسلسلات رمضان وأصبحت ما يبحث عنه الجميع أمس على ارغم من عرض الحلقة الرابعة من الموسم الثامن من “Game of thrones”، الامر الذي طرح سؤال هل سيختفي مسلسل “Game of thrones” من الترند بسبب مسلسلات رمضان؟ ، و تستعرض ” الوطن ” أراء متابعي المسلسل للإجابة عن السؤال.

فقالت ” أمل صالح” إن الأمر مؤقت فقط نظرا لتزامن عرض المسلسل مع بداية الشهر الكريم ، و سيعود المسلسل للتصدر مجددا في الحلقة المقبلة نظرا لانها الحلقة ما قبل الأخيرة ” مسلسل بالحجم ده أكيد الكل هيتكلم عليه”.

فيما ذكرت ” آية عادل” إن مسلسل “Game of thrones” ، له مكانة خاصة إلا أن توقيت عرض الحلقة الرابعة تزامن مع عرض مسلسلات رمضان “الدنيا صيام و أكيد مش هنتابع المسلسل غير بعدين”.

بينما قالت “سلمى عادل” إنه هناك فرق كبير بين مسلسل بحجم “Game of thrones” والمسلسلات العربية، حيث أن الأمر مؤقت فقط ، نظرا لأن المسلسل احتوى على أخطاء لم يكن من المفترض أن يقع فيها ما جعل الكثيرون يعرضون عن مشاهدة الحلقة.

فيما ذكرت ” بسنت عامر” أن المسلسل له قاعدة جماهيرية كبيرة حول العالم ، و لكن التوقيت نفسه كان مؤثرا، فكان من الطبيعي أن يتجه الناس للدراما الرمضانية نظرا لأنها حدث مؤقت وسينتهي، بينما “game of throne” أصبحت أحداثه متوقعة بعدما فعلته “آريا”، “الحلقة الأخيرة بس هي اللي مهمة علشان نعرف مين هيبقى الملك”. وقال “حازم أبوالنصر” إن دراما رمضان تصدرت بشكل مؤقت نظرا لرغبة الناس استكشاف ما ستدور حوله أحداث المسلسلات، ولكن في الحلقة الأخيرة من مسلسل “Game of thrones”، ستتصدر الحلقة وأبطالها محرك البحث مجددا. ومن المنتظر أن تعرض الحلقة الأخيرة من المسلسل يوم 19 مايو المقبل.

معلومات حول الكاتب

أحمد عبدالعزيز

اترك تعليق