أخبار الخليج

تفاصيل تحطم الطائرة المنكوبة ووفاة جميع الركاب البالغ عددهم 157 راكبا التي كانت تقل ركابا من 33 دولة من بينهم مصريين ومغربيين و سعودي ويمني

أفادت المعلومات الأولية حول ضحايا تحطم الطائرة الإثيوبية صباح اليوم الأحد، بوجود قتلى من جنسيات أفريقية وغربية، و3 من حاملي جوازات سفر الأمم المتحدة بين ضحايا الطائرة المنكوبة.

ونقل التليفزيون الصيني عن الخطوط الجوية الإثيوبية أن “مواطنين من 35 دولة ضمن الضحايا، بينهم 32 كينيا، و18 إثيوبيا، و7 فرنسيين و8 صينيين و18 كنديا و8 من الولايات المتحدة الأمريكية، و3 من حاملي جوازات سفر الأمم المتحدة و6 مصريين و مواطن سعودي ومغربيين ويمني واحد”.

بحسب الخطوط الجوية الإثيوبية فإن “جميع الركاب البالغ عددهم 157 راكبا لقوا حتفهم، في الرحلة التي كانت تقل ركابا من 33 دولة”.

وكانت طائرة إثيوبية، تحطمت في وقت سابق، اليوم الأحد، كانت متجهة من أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي وعلى متنها 149 راكبا و8 من أفراد الطاقم.

وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، تحطم الطائرة، معربا عن خالص تعازيه لأهالي الضحايا. وكتب على “تويتر”: “يود مكتب رئيس الوزراء، نيابة عن حكومة وشعب إثيوبيا، أن يعرب عن أعمق تعازيه لأسر الذين فقدوا أحباءهم على طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينغ 737 في رحلة متجهة إلى نيروبي في كينيا هذا الصباح”.

معلومات حول الكاتب

ضياء فهمي

اترك تعليق