التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

أمطار رعدية ورياح متربة على عدة مناطق بالمملكة.. اليوم تعرف عليها الان

أمطار رعدية ورياح متربة على عدة مناطق بالمملكة.. اليوم تعرف عليها الان

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس اليوم الأحد، وجود سماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار رعدية، على مناطق تبوك والجوف وحائل والمدينة المنورة والحدود الشمالية.

وأشارت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني إلى استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: تبوك وحائل والقصيم والجوف والحدود الشمالية والمدينة المنورة ومكة المكرمة، والأجزاء الساحلية بين منطقتي جازان ومكة المكرمة، وكذلك الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، والتي تمتد إلى منطقة الرياض.

ولم تستبعد هيئة الأرصاد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر، على المرتفعات الجنوبية الغربية، وكذلك على الأجزاء الشرقية من المملكة.

وحول حالة البحر الأحمر، أوضحت الهيئة أن الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية، وتتحول في المساء إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي، بسرعة 20-45/كم ساعة، فيما يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر من متوسطة الموج إلى مائجة على الجزء الجنوبي.

أما الخليج العربي، فالرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسطة الموج.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة الأحد على بعض مدن ومناطق المملكة:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *