التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

شاهد .. سعودية تثير الجدل واسع بعد خلع النقاب وقّص شعرها .. ومغرّدون: عادة جاهلية سخيفة

شاهد .. سعودية تثير الجدل واسع بعد خلع النقاب وقّص شعرها .. ومغرّدون: عادة جاهلية سخيفة

أثارت فتاة سعودية تُدعى ترف العسيري جدلًا واسعًا على مِنصات التواصل الاجتماعي بعد خلعها النقاب، في خطوة تمثل تمردًا على تقاليد المملكة المحافظة، صاحبها لغط بين مؤيدّين اعتبروا الأمر “حرية شخصية وعادة جاهلية سخيفة” ومُعارضين عدوّا الخطوة “انفلاتًاوسفورًا”.

القصة بدأت يوم الجمعة الماضي مع ظهور ترف العسيري- التي تُعرّف نفسها على تويتر أنها “نسوية، حرة، لا دينية”- في مقطع فيديو مُعلنة خلع نقابها تحت هاشتاج #عشان_تعيش_بسعاده.

وغرّدت العسيري قائلة “قّصيت شعري وشلت النقاب..كل هالفترة كنت مغطية وجهي بنقاب ليش؟ عشان عادات وتقاليد سخيفة، كذا اتنفس الحرية بدونه وعقبال الهجرة”.

حاز الفيديو على إعجاب أكثر من ألفيّ شخص، وتمت مُشاركته 521 مرة، مصحوبًا بأكثر من 5 آلاف تعليق.

تحت هاشتاج #تضامن_مع_ترف_العسيري، الذي تصدّر تويتر في السعودية، شاركت سعوديات تجاربهن في خلع النقاب بنشر صور ومقاطع فيديو لهُن دون نقاب أو حجاب، لتعود إلى الواجهة من جديد نقاشات السعوديين الجدليّة حول النقاب.

نشرت إحداهن صورتها بدون نقاب مُرفقة تعليق “me too”.

وأعربت أخرى عن تضامنها مع العسيري، مُعتبرة الحجاب أنه “عادة جاهلية وصبغة ذكورية تهدف لقمع المرأة وعزلها وحرمانها من الحياة”.

وصفته سعودية بأنه “عادة سيئة تلغي هويتها كأنثى”، مُغرّدة “أنا غزل الزهراني شلت النقاب وأعلن حربي على كل عادة سيئة تلغي هويتي كأنثى”.


في المقابل، هاجمت سعوديات الخطوة ودافعن عن النقاب مُعتبرين أنه “شرف المرأة”. وكتبت إحداهن “سيبقى الحجاب والنقاب للأبد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *