التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

وزارة الداخلية: 3 شروط لخروج الوافدين بزيارة لبلادهم أو إجازة عمل ومن لا يفعلها سيتم إنهاء إقامته

وزارة الداخلية: 3 شروط لخروج الوافدين بزيارة لبلادهم أو إجازة عمل ومن لا يفعلها سيتم إنهاء إقامته

ننشر لكم خبر جديد تناقله رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الكويت وبعض صحفات الفيسبوك نقلا عن صحف محلية نشرت ما ورد في موقع وزارة الداخلية.

حول إمكانية سفر الوافدين أو خروجهم بإجازة للسفر إلى بلادهم، حيث حددت وزارة الداخلية عدة شروط منها 3 أشياء يجب أن يلتزم الوافد بها كي لا يتم إنهاء تأشيرته.

حيث أن هذا الأمر سيطبق على العاملين الوافدين في القطاع الخاص، لكون الوافدين العاملين في القطاع الحكومي يحصلون على إذن مغادرة من الجهة التي يعملون فيها قبل السفر ويطبق ذلك عليهم»، لافتة إلى «أن القرار يساوي بين العاملين الوافدين في القطاعين العام والخاص».

وفيما أوضحت المصادر الأمنية أن «آلية تطبيق هذا القرار ستكون مشابهة لما هو معمول به في دول مجلس التعاون الخليجي»، قالت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للقوى العاملة إن أمر عدم مغادرة العامل إلا بإذن الكفيل سيطرح على جدول أعمال اجتماع مجلس ادارة الهيئة الذي يضم جهات حكومية عدة للمناقشة في مارس المقبل».

أضافت: «أن التطبيق سيكون مماثلا لما تعمل به إدارات الهجرة في دول «مجلس التعاون» من غير أن يكون في ذلك تجاوزات على العامل او تعد على حقوقه». مؤكدة أن الإجراء الجديد يقضي على مشكلات كبيرة ومخالفات قانونية».

وأوضحت أن «عملية التطبيق تحتاج لان يكون هناك تنسيق بين وزارتي العدل والداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية»، وقالت: «إن النموذج الذي سيتم اعتماده سيوضح فيه سبب السفر أكان إجازة ام إنهاء خدمات»، مشيرة إلى «أن القرار سيحفظ حقوق الطرفين، أي الكفيل والعامل، اذا كان هناك تعاملات مادية بينهما».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *