التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

قطر تزف بشرى خاصة للوافدين وتفتح الإستقدام للعائلة ومنح تأشيرات عمل وإقامة للجميع ( إليكم المفاجأة )

قطر تزف بشرى خاصة للوافدين وتفتح الإستقدام للعائلة ومنح تأشيرات عمل وإقامة للجميع ( إليكم المفاجأة )

اليكم ما جاء في بعض الصحف العربية والمحلية في دولة قطر حول بشرى سارة جدا وخاصة للوافدين من وزارة الداخلية القطرية.

حيث تمثلت البشرى السارة بعدة مسائل هامة ينتظرها الوافدين أهمها إطلاق نظام التأشيرة السياحية ومنحها للوافدين من مختلف الجنسيات للبحث عن عمل وكذلك تمكنهم من الإقامة في الدولة.

والجانب الآخر يتمثل بفتح الإستقدام للعائلة، بشروط سهلة جدا ومبسطة تساعد الوافدين وخاصة المتزوجين بإستقدام الزوجة والأبناء، حيث أطلقت وزارة الداخلية خدمات عديدة للوافدين جاء أهمها المساعدة في تسهيل إستقدام العائلة.

ويأتي إطلاق خدمة التأشيرات عبر الإنترنت بينما تكثف قطر من جهودها لزيادة أعداد الزوار القادمين إليها ولا سيما بعد إطلاقها تأشيرة عبور مجانية في نوفمبر 2016.

ويسمح النظام الجديد لتأشيرة العبور للمسافرين ممن يمضون خمس ساعات على الأقل كوقت عبور في مطار حمد الدولي بأن يبقوا في قطر لمدة تصل إلى 96 ساعة (أربعة أيام) وهي زيادة كبيرة مقارنة بالنظام القديم الذي كان يسمح للمسافرين العابرين بالبقاء في قطر ل48 ساعة فقط.

وتأتي هذه الخدمة نتيجة لاتفاقية أبرمتها وزارة الداخلية والخطوط الجوية القطرية والهيئة العامة للسياحة لتطوير خدمة تأشيرات متعددة المنصات وهي اتفاقية تم التوقيع عليها في سبتمبر 2016 بهدف تمكين قطر من اختيار وتنفيذ أفضل حلول التأشيرات لزوارها مع الاستفادة من شبكة الوجهات العالمية واسعة النطاق التي توفرها الخطوط الجوية القطرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *