التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

بالأرقام.. الكويت تصدر لائحة توضح فيها جميع رسوم العمل الإقامة المطلوبة من الوافدين خلال الـ 5 أشهر القادمة

تقرير كامل ومفصل حول موعد وكمية وعدد الرسوم المطلوبة من الوافدين في دولة الكويت.

سواء رسوم رخص الإقامة أو الدخول والخروج ورسوم رخص الإقامة والعمل وكذلك الرسوم الصحية ورسوم تجديد رخصة المرور.

جدول توضيحي لكافة الرسوم المطلوبة من الوافدين في الكويت، وتتمثل في رسوم تجديد الإقامة ورخص العمل، وكذلك الأمر الرسوم الصحية، ورسوم رخصة القيادة ورسوم الخدمات وكيفية تجديد الإقامة للوافدين القدامى لعام 2018. إليكم التفاصيل.

أولا:

الخطوات والأوراق المطلوبة لتجديد الاقامة في دولة الكويت:

تعبئة نموذج طلب الاقامة( الطباعين ) .2 صورة شخصية للمكفول .جواز السفر الأصلي للمكفول وصورة عنه .البطاقة المدنية للكفيل وصورة عنه .نموذج التسجيل في نظام الضمان الصحي بالدولة .هذا بالاضافة الى ضرورة احضار شهادة تفيد بخلو المتقدم من الأمراض وعادة ما يشترط هذا الامر الى بعض الجنسيات فقط ، و الجدير بالذكر انه لايجوز تجديد اقامة المكفول اثناء وجوده خارج البلاد تحت اي ظروف مهما كانت .

رسوم رخصة القيادة للوافدين :
ووفقا لما نشر يبلغ رسم إصدار رخصة قيادة الوافد المرة الأولى 500 دينار، فيما يصل رسم التجديد إلى 50 ديناراً يدفع عن كل سنة، علماً بأنه وفقاً للائحة الرسوم المقررة حالياً على إصدار رخص القيادة للوافدين، يبلغ رسم إصدار الرخصة الجديدة 10 دنانير، في حين يتم دفع دينار عند التجديد سنوياً.

رسوم تجديد الإقامة للوافدين 2018:
جدول الزيادات المقررة لرسوم الإقامات كالتالي: رسوم التحاق بعائل للأم 300 دينار (980 دولارا)، ورسوم التحاق بعائل للأب 300 دينار، ورسوم التحاق بعائل للزوجة 200 دينار، وللأطفال 150 دينارا، بعد أن كانت لا تتجاوز 100 دينار (327 دولارا) لكل منهم في القانون الساري حاليا. وفي ما يخص تأشيرات الزيارات، فقد زاد الرسم من دينارين إلى 30 ديناراً عن كل شهر، على أن تجدد لمدة 3 أشهر كحد أقصى.

أما عن الرسوم الصحية للوافدين.. إليكم الجدول التوضيحي التالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.