التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عاجل/ الامارات تصدر نظام تأشيرات جديد وتعتمد تسهيلات اضافية

نظام تأشيرات جديد تصدره الإمارات بحزمة من التسهيلات
إجراءات تتضمن تسهيلات كبيرة للزوار والمقيمين والعائلات والمخالفين لقوانين الإقامة

أصدر مجلس الوزراء الإماراتي أمس حزمة كبيرة من الإجراءات التي تتضمن تسهيلات كبيرة للزوار والمقيمين والعائلات والمخالفين لقوانين الإقامة.

واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي أمس ضمن حزمة التسهيلات قراراً بمنح المخالفين مهلة المغادرة الطواعية، وتعديل وضع الإقامة من دون ختم جواز السفر بحرمان الزيارة المستقبلية، بالإضافة إلى عدم الإلزام بمغادرة الدولة لتعديل وضع القادمين للزيارة أو السياحة.

,ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية وام أن الزوار من مسافري الترانزيت أصبحوا قادرين على الزيارة مجانا لأول 48 ساعة والبقاء 4 أيام (96 ساعة) لقاء 50 درهم.

(تظهر المخططات التي نشرها حساب مجلس الوزراء أنها ستكون سارية المفعول اعتبارا من 1 أغسطس 2018- الصورة أعلاه)

وتم إلغاء ختم الحرمان الدائم من الدخول للمخالفين (واستبدالها بسنتين) في إقامة تتجاوز الفترة المسموحة عند مغادرتهم البلاد. كما تضم الإجراءات تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر لمن يريد البحث عن عمل.

وتتضمن القرارات الجديدة حزمة من التسهيلات في إجراءات الإقامة والعمل، حيث تشمل تعديلات كبيرة في إجراءات الإقامة للزائرين والمقيمين على أرض الدولة حيث اعتمد نظاما لمنح إقامات مؤقتة بدون رسوم لمدة 6 أشهر للمخالفين الباحثين عن عمل بالإضافة إلى إعفاء سياح الترانزيت من جميع الرسوم لأول 48 ساعة.
و اعتمد المجلس أيضا السماح للموهوبين والدارسين بتمديد الإقامة لمدة سنتين بعد التخرج لدراسة خياراتهم المستقبلية.
ومن المنتظر أن تعلن وزارة الموارد البشرية والتوطين قريبا عن موعد وآلية تطبيق النظام والتي ستكون بشكل تدريجي.

و أقر مجلس الوزراء اليوم حزمة تسهيلات تشريعية جديدة تتضمن تشريعات لمراجعة نظام الإقامة الحالي لتمديد مهلة الإقامة للمكفولين على ذويهم من الأبناء والبنات بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية لمدة سنتين وبما يسهل على الطلبة وذويهم ويمنحهم الفرصة لدراسة خياراتهم العملية المستقبلية.
ويشمل القرار أيضا تسهيلات خاصة تسمح للزائرين أو مسافري الترانزيت تعفيهم من جميع الرسوم لأول 48 ساعة مع دفع 50 درهما فقط لـ 96 ساعة إضافية، وبما يحقق مرونة في النظم الإجرائية الخاصة بدخول الأفراد ويخفض كلفة الإقامة في الدولة.
وفي السياق نفسه اعتمد مجلس الوزراء ضمن حزمة التسهيلات قرارا بمنح المخالفين مهلة المغادرة الطواعية وتعديل وضع الإقامة دون ختم جواز السفر بحرمان الزيارة المستقبلية بالإضافة إلى عدم الإلزام بمغادرة الدولة لتعديل وضع القادمين للزيارة أو السياحة.
كما تضمنت حزمة التسهيلات توفير فرص عمل للراغبين في العمل في الدولة مع منح إقامات لمدة 6 شهور بدون رسوم وبما يعزز من موقع الدولة كأرض للفرص وتحقيق الأحلام، ومقصدا للعقول والخبراء والباحثين عن فرص عمل.

من المنتظر أن تعلن وزارة الموارد البشرية والتوطين قريبا عن موعد وآلية تطبيق النظام والتي ستكون بشكل تدريجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.