التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عاجل / مفاجآت لكل من يستخدم مطار الملك عبدالعزيز الجديد سواء من المواطنين او المقيمين

جهّزت الهيئة العامة للطيران المدني، شبكة متميزة من الطرق والجسور التي ربطت الطرق الرئيسية في محافظة جدة، بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد.

وحرصت الهيئة، خلال المرحلة الأولى للمشروع على تطوير وسائل النقل الحديثة؛ لربط المسافرين جوًّا من خلال مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد مع شبكات النقل البري وقطار الحرمين السريع.

وتمكّنت الهيئة، بهذه المرحلة من تنفيذ الطرق السطحية تصل أطوالها إلى 36 كم تقريبًا، إضافة لتنفيذ جسور تصل أطوالها إلى 14كم تقريبًا.

وافتتحت الهيئة العامة للطيران المدني مطلع أكتوبر الماضي طريق الأمير أحمد بن عبدالعزيز الذي يربط المدخل الرئيسي للمطار الجديد بطريق الأمير ماجد بطريق الحرمين شرقًا وطريق المدينة غربًا بطول (5) كيلومترات وبعرض (46) مترًا بسعة ثلاث حارات بكل اتجاه.

وشكّل الطريق الجديد نموذجًا متميزًا للطرق المنفذة بشكل هندسي رائع في محافظة جدة، كما يربط طريق الأمير أحمد بن عبدالعزيز العديد من الطرق الحيوية في العروس بمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، كما رُبط المشروع الضخم بقطار الحرمين السريع عبر إنشاء محطة للقطار داخل المشروع بمساحة تقدر بـ(12,000م2)، وتحتوي على رصيفين مزدوجين ورصيفين مفردين بطول (519 م).

ويضمّ مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد مواقف سيارات تتّسع لـ(21,665) سيارة، منها مواقف سيارات للمبنى متعدد الطوابق تستوعب 8.209 سيارة، ومنها مواقف سيارات الأجرة تستوعب 749، ومواقف مخصصة للحافلات وتستوعب 48 حافلة، ومنها ما هو مخصص لشركات تأجير السيارات (1,222) سيارة، ومواقف سيارات الفترة الطويلة بعدد 4,344، ومواقف لركاب درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى بعدد 145 موقف سيارة، بالإضافة إلى مواقف كبار الشخصيات بعدد 119 سيارة، ومواقف للموظفين (1) 5,251 سيارة، ومواقف الموظفين (2) بعدد 1,936 سيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.