التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

نشاط “غير اعتيادي” لأمير قطر والشيخة موزا في قلب الدوحة (صور وفيديو)

نشاط “غير اعتيادي” لأمير قطر والشيخة موزا في قلب الدوحة (صور وفيديو)

شهدت العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء 13 فبراير/ شباط، احتفالاً باليوم الرياضي للبلاد، والذي يوافق ثاني ثلاثاء من شهر فبراير/ شباط من كل عام.

وشارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بفعاليات “اليوم الرياضي”، من خلال ممارسة رياضة “ركوب الدراجات الهوائية”، وتداولت عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للأمير القطري، وذلك وفقاً لصحيفة “الشرق” القطرية.

وأضافت الصحيفة أن الشيخة موزا بنت ناصر والدة الأمير تميم مارست رياضة المشي، مع ابناء الشعب القطري من مواطنين ومقيمين في أكسجين بارك في المدينة التعليمية، وذلك تشجيعاً منها على ممارسة الرياضة.

كما شارك رئيس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء في فعاليات رياضية بأحد الأندية، بالإضافة إلى وزير الثقافة والرياضة والذي شارك في إحدى مباريات كرة الطائرة.

وتشمل الفعاليات هذا العام، بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا” مختلف الرياضات منها ركوب الدراجات والسباحة وكرة القدم وكرة السلة والتنس والتايكوندو وعروض الدفاع عن النفس والكرة الطائرة الشاطئية ومسابقات رياضية مائية وغير ذلك.

وتعتبر قطر أول دولة تحتفل بتنظيم اليوم الرياضي على مستوى المنطقة والعالم، حيث تعد بهذا اليوم، وتجعله عطلة رسمية مدفوعة الأجر، وبدأت بعض الدول لاحقا في تنظيم يوم رياضي، نظراً لأهميته للفرد والمجتمع، وتتحول الدوحة في اليوم الرياضي إلى مدينة رياضية كبيرة، عبر إقامة فعاليات رياضية مختلفة في شتى الأندية والملاعب والحدائق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.