التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

خبر سار جدا يطرق أبواب الوافدين في الكويت ويفتح لهم نافذة أمل كبيرة خلال عام 2018

خبر سار جدا يطرق أبواب الوافدين في الكويت ويفتح لهم نافذة أمل كبيرة خلال عام 2018

تعد مفاجأة الحصول على الجنسية الكويتية للوافدين وأبنائهم من أكبر المفاجآت التي تفرح ملايين المغتربين خاصة أن حلم الحصول على الجنسية الكويتية.

ليس حلما سهلا، إنما له شروط صعبة إلى حدا ما ليمكن الوافدين من تحقيقه، خاصة أن الجنسية الكويتية فخر لكثير من الناس، ويرغب آلاف الوافدين الحصول عليها.

يحصل على الجنسية الكويتية كلا من ولد في الكويت أو في الخارج لأباً كويتياً.يحصل الشخص على الجنسية الكويتية في الحالات التالية :كلا من ولد في الكويت أو في خارجها من أماً كويتيه، حتى لو كان مجهول الأب أو لم تثبت نسبته لأبيه قانونياً .

كلا من ولد في الكويت، لأبوين مجهولين، ويعتبر اللقيط مولوداً فيها ما لم يثبت العكس.يكتسب الجنسية الكويتية كلا من ولد في الكويت لأبوين مجهولين, ويعتبر اللقيطاً مولودا فيها كويتي الجنسية، إذا لم يثبت العكس ، كما يجوز بمرسوم أميري وبناء عن عرضه على وزير الداخلية منح الجنسية الكويتية.

لمن ولد في الكويت أو في الخارج من أم كويتية وكان مجهول الأب أو لم تثبت نسبته إلى أبيه قانونا, كما يجوز في هذه الحالة معاملة القصر معاملة الأشخاص الكويتين لحين بلوغهم سن الرشد .يجوز منح الجنسية الكويتية لأي شخص قد بلغ سن الرشد – بناء على عرض وزير الداخلية- إذا توافرت فيه الشروط الآتية :

أن يكون قد أقام في دولة الكويت بطريقة مشروعة لمدة عشرين سنة متتالية أو لا تقل عن خمس عشرة سنة متتالية على الأقل ، ولا يخل بهذه المدة اذا تم خروجه من البلاد لمدة لا تزيد عن شهرين كل عامأن يكون له دخل مشروع للرزق.

وأن يكون حسن السير والسمعة ، وأن يكون غير محكوم عليه بجرائم مخلة بالشرف أو الأمانة.أن يكون على دارية كاملة باللغة العربية .أن يكون مسلماً بالميلاد أصلاً، أو يكون قد اعتنق الدين الإسلامى وأشهر إسلامه وفقاً للطرق والاجراءات المتبعة ، يشترط أن يكون قد مضي على ذلك خمس سنوات على الأقل قبل منحة الجنسية الكويتية. وتسقط عنه هذه الجنسية بقوة القانون، في حال ارتداده عن الدين الإسلامي.

المادة الخامسة : يجوز، دون توافر الشروط المنصوص عليها في المادة السابقة ، منح الجنسية الكويتية بقانون لكل عربي ينتمي إلى بلد عربي ويكون قد أدى لدولة الكويت خدمات جليلة عادت على البلاد بنفع كبير ، كما تعتبر إقامة الأصول مكملة لإقامة الفروع بشرط أن يكون الفرع مولوداَ في إحدى مدن الكويت ومقيماً بها، على أن يصدر قانون بتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية كل سنة بالتطبيق لأحكام هذا البند.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.