التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

بالفيديو .. طوني خليفة يتطوع بدفع كفالة ابنة عم عهد التميمي

بالفيديو .. طوني خليفة يتطوع بدفع كفالة ابنة عم عهد التميمي

عرض الإعلامي اللبناني طوني خليفة، الخميس، على عائلة التميمي من قرية النبي صالح الفلسطينية قرب رام الله، في الضفة الغربية، دفع الكفالة المالية التي اشترطتها المحكمة الإسرائيلية على العائلة، للإفراج عن الناشطة نور التميمي.

وكانت نور التميمي (21 عاما)، قد مثلت أمام القضاء العسكري الإسرائيلي في معتقل عوفر، الخميس، بشبهة الاعتداء بالضرب على جندي إسرائيلي، سويا مع ابنة عمها عهد (16 عاما)، ووالدة عهد ناريمان (34 عاما). وأبقت المحكمة على ناريمان وعهد قيد الاعتقال حتى الإثنين القادم، في الجولة الثانية من مداولات المحاكمة.

وكان خليفة قد استضاف عبر الأقمار الصناعية والد عهد، باسم التميمي، في برنامجه “العين بالعين” على قناة “الجديد”، وتحدث التميمي في المقابلة عن تفاصيل قرار المحكمة الإسرائيلية، إلا أن خليفة قاطعه حين ذكر ” أن الكفالة تصل إلى 5000 شيقل (1500 دولار)”.

وسأل خليفة ” هل تسمح لي أن ادفع أنا شخصيا هذه الكفالة؟ كي أشارك بجزء بسيط من هذه البطولة، التي قامت بها عهد ونور، هل تسمحون لي بهذا الشرف؟”.

فرد والد عهد ” نتشرف بك، ونشكرك على هذه الروح الطيبة، وهذا أمر يفرحنا ويسعدنا”.ورد طوني خليفة ” أنا من يريد شكركم، إذا ما سمحتم لي بأن أشارككم هذا النضال، ولو بهذا الشكل، إذا سمحتم لي بذلك، فستمنحونني شرفا كبيرا كعائلة مناضلة ووطنية”.

فوافق باسم التميمي، وقال انه سيتواصل معه بعد الحلقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.