التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

شاهد: متضررو جامعة الملك عبدالله يتحدثون عن معاناتهم.. وهذه مطالبهم!

عبر عدد من عدد كبير من طلاب برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وظيفتك وبعثتك للمرحلة 12 المحولين إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “KAUST” ، عن غضبهم من رفضهم وتحويل حالات طلباتهم إلى “تمت المقابلة”، مع أنه لم تتم مقابلتهم بعد.

‎ ووفقًا لـ “عين اليوم” طالب الطلاب المتضررون القائمين على البرنامج النظر في طلبهم ودراسة وضعهم وإنصافهم، وتعديل هذه الشروط أو تحويلهم إلى جهات أخرى حتى لو تطلب الأمر تغيير التخصصات.

وقال الطالب زكريا شبيلي : “إن شروط جهة التوظيف كانت قدرات فوق 90 ، والأهم إرفاق درجة اختبار الايلتس ولا بد أن تكون فوق ٦،٥ ، وبناء على الشرط الثاني تم رفض أكثر من 95% من المتقدمين على جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية”.

من جهته قالت زهراء المطوع : “إن شروط وظيفتك وبعثتك لم تذكر أنه لا بدّ من إرفاق درجة الايلتس ! ولَم تذكر شروط الجامعة ذلك أبداً ! وأيضا يحق للطالب دراسة اللغة الإنجليزية لمدة سنة كاملة ولكن هذه الجهة حرمت المتقدمين من هذا الحق الذي وفرته الدولة للطلاب”.

أيدها زياد علي الدخيّل الذي أكد أن المشكلة هو عدم ذكر هذه المشكلة من قبل عند التقديم على برنامج وظيفتك وبعثتك ، ولم تتضح لهم وتفاجئوا بهذه الشروط في نهاية الأسبوع قبل الأخير.

بينما استغرب محمد العمري قائلا: “جميع الجهات غردت عنها وكالات البعثات بأنها أرسلت لمتقدميها ، ماعدى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لم يتم ذكر أي شيء بخصوصها”.

وزادت رولا الشمراني بقولها : “ماحدث معنا مؤسف ومؤثر على نفسيات الطلاب المتفوقين، والشغوفين للدراسة بالخارج لرفع اسم الوطن والمساهمه في تحقيق رؤية المملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.