التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

“السياحة”: حل أزمة المعتمرين خلال ساعات

“السياحة”: حل أزمة المعتمرين خلال ساعات

قال اللواء عادل لطفي مستشار وزير السياحة و رئيس لجنة الأزمات بالوزارة، إن يحيى راشد وزير السياحة استقبل منذ قليل صالح الجاسر رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية السعودية، وراشد العجمي مدير العمليات بالشركة؛ لبحث حل أزمة المعتمرين التي نتجت عن تأخر عدد من رحلات الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى جدة و المدينة، وأدت الى تكدس المعتمرين المسافرين من القاهرة.

و قد حضر مسئولي الشركة إلى القاهرة بناء على توجيهات الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة بالمملكة العربية السعودية، بعد المكالمة التليفونية التي أجراها الوزير مع الأمير اليوم، و قد نتج عن هذا الاجتماع الاتفاق على أولوية حل مشكلة تكدس المعتمرين بأسرع وقت.

وقد تطرقت إيمان سامي رئيس لجنة السياحة الدينية فى لجنة تسيير أعمال غرفة السياحة إلى إمكانية تعويض المعتمرين، وأفاد صالح الجاسر أنه سيتم تعويض المسافرين طبقا للقوانين الدولية التي تكفل حقوق المسافر والتي حددتها المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو (ICAO) و اتحاد شركات الطيران الدولية IATA.

ومن ناحيته وعد رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية السعودية، بانتهاء الأزمة خلال الساعات القادمة، وقد تم بالفعل البدء في إقلاع طائرات للخطوط الجوية السعودية لنقل المعتمرين.

من ناحيته قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية، إن هناك فرق عمل في كل من جدة والمدينة والقاهرة تعمل على حل أزمة المعتمرين المصريين، مؤكدا أن موسم العمرة بدأ هذا العام بداية قوية، مشيرا إلى أن الأزمة بدأت مع زيادة عدد الرحلات الإضافية للخطوط الجوية السعودية لنقل المعتمرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.