التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

امانة تبوك تمنع استخدام الاكياس البلاستيك بالمخابز وتحذر المواطنين والمقيمين

امانة تبوك تمنع استخدام الاكياس البلاستيك بالمخابز وتحذر المواطنين والمقيمين

حذرت الجهات المسؤولة بالمملكة ممثلة في الادارة العامة لصحة البيئة جميع المخابز بضرورة استخدام الاكياس الورقية بدلاً من استخدام الاكياس البلاستيكية وناشدت جميع المواطنين والمقيمين بضرورة الابلاغ عن المخابز التي تخالف القرار وتستخدم اكياس بلاستيكية.

حيث ألزمت أمانة منطقة تبوك ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة جميع المخابز باستخدام الأكياس الورقية بديلاً للأكياس البلاستيكية.

وأوضح مدير الإدارة العامة لصحة البيئة، الدكتور محمد بديوي؛ أن الأمانة ألزمت جميع مخابز “التميس” في المدينة, بالتوقف عن استخدام الأكياس البلاستيكية لما تسبّبه من أضرار صحية كبيرة على مستخدميها في حال تمّ حفظ الخبز فيها وهو ساخن.

وبيّن الدكتور بديوي؛ أن الأمانة استبقت هذه الخطوة بحملة توعوية حرصاً منها على صحة المواطن والمقيم, شملت جميع مخابز “التميس”، وذلك بتوزيع 2000 كيس ورقي لتكون نموذجاً للأكياس التي سيتم إلزام المخابز بها، مشيراً إلى أن المخابز المخالفة سيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحقها.

وحثّ الدكتور بديوي؛ جميع المواطنين والمقيمين, على التعاون مع الأمانة والإبلاغ عن جميع مخابز “التميس” غير الملتزمة ببيع الخبز في الأكياس الورقية على هاتف البلاغات (940) أو من خلال تطبيق الأمانة للأجهزة الذكية أو مَن خلال موقع الأمانة الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.