التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

بعد القرارات الأخيرة هؤلاء هم من تستغني عنهم المملكة من الوافدين الفترة المقبلة

بعد القرارات الأخيرة هؤلاء هم من تستغني عنهم المملكة من الوافدين الفترة المقبلة
أخبار السعودية: أماكن زيارات وزارة العمل التفتيشية
وقّعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية اتفاقًا مع وزارة الصحة، يتضمن إمكانية الاستغناء عن المتطلب التأهيلي للصيدلي العامل في الصيدلية بهدف توطين هذا القطاع.
وقال مازن الروقي المستشار بوزارة العمل السعودية، إن الاتفاق يشمل التركيز على الفرص الموجودة في القطاع الصحي لتوطينها ومن بينها الصيدليات، وفقًا لما ذكرته صحيفة “الحياة”.
وأضاف الروقي أن العقبات التي تواجه الوزارة بخصوص توطين الصيدليات تتمثل في التشريعات والمواصفات المعينة المطلوبة لشغل مهنة العمل في الصيدلية، والتي من بينها أن يحمل شهادة صيدلي.
وأوضح أن وزارة العمل ووزارة الصحة اتفقتا على الاستغناء عن هذه الشهادة، وأن يكون العمل عبر باركود يسحب منه العامل في الصيدلية العلاج، ما يمكن أي فرد للقيام به، مشيرًا إلى أنه يمكن ربط جميع مستشفيات المملكة بجميع الصيدليات بوصفة إلكترونية، من الطبيب إلى الصيدلية، وذلك سيقلل الاعتماد على الصيدلي المؤهل.
ويؤثر القرار على الصيادلة في السعودية، خصوصًا المصريين والذين يشغلون هذا القطاع بأعداد كبيرة.

التعليقات

  1. الحمدلله الذي به تتم النعم
    أنا ك سوداني مقيم في الممللكة من 1990م والحق بقال ماشفنا من الأخوة السعوديين إلا الخير والعشرة الطيبة طيلة فترتنا معهم ولا شعرت يوم من الأيام غريب بل كنت أشعر دائما في وطني وسط أهلي وعشيرتي وكون المملكة تتخذ هذه القرارات وهي مثلها مثل كل بلاد العالم تراعي مصلحة مواطنيها ونحن نري هنالك خريجين جامعات جالسين بدون عمل بالسنين من مواطنيين سعويين هم أول بالوظائف مننا والحق يقال نعم نحن عملنا معهم بكل إخلاص وأمانة وأخذنا المقابل بالكامل..أنا أري هذه قرارات دولة علينا أحترامها من رضي بها أهلا وسهلا ومن له رأي آخر فبلاد الله واسعه…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *