التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عاجل | ارتفاع سعر الحمير و وكيل وزارة الطب البيطري يوضح السبب

عاجل | ارتفاع سعر الحمير و وكيل وزارة الطب البيطري يوضح السبب

علق الدكتور السيد عوض وكيل وزارة الطب البيطري في القليوبية، على ظاهرة ارتفاع أسعار الحمير بالمحافظة، حيث وصل سعر الحمار الواحد إلى 5 آلاف جنيه.

وأضاف وكيل “بيطري القليوبية”، أن “هناك عمليات تهريب لجلود الحمير، بعيدا عن التصدير القانوني للصين، فضلا عن استخدامه في بعض مستحضرات التجميل والمنشطات المخالفة، والإتجار في لحومه، ما أدى إلى ارتفاع أسعاره”.

وتابع عوض: “كان من المعتاد استخدام لحوم الحمير في السابق لإطعام الحيوانات، ومنها الأسود، لكن سعرها ارتفع بسبب تصدير جلودها للصين بمبالغ مالية، حيث تفوق أسعار الجلود سعر الحمار نفسه”، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أصدرت قرارات مشددة مؤخرا، بعدم تصدير جلود الحمير إلا من خلالها، وفقا لإجراءات قانونية.

وأكد وكيل “بيطري القليوبية”، أن الحملات التي شنتها المديرية مؤخرا بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، نجحت في ضبط العديد من المخالفات، كما تم تحرير 7 محاضر في هذا الشأن، وذلك بشن حملات على أسواق المواشي في المدن والقرى لمراقبة الموقف.

وناشد عوض، المواطنين، بعدم شراء أي لحوم مصنعة إلا من خلال مصادر معلومة، بعيدا عن شركات بير السلم أو غير المرخصة، وذلك حرصا على سلامتهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *